القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات

أغرب أنواع الطيور طائر يحرق الغابات

  

أغرب أنواع الطيور طائر يحرق الغابات



أغرب أنواع الطيور طائر يحرق الغابات

كما نعلم أن هناك أعراق مختلفة من الجنس الواحد مثلا البشر هناك الكثير من الأعراق وهذا الامر ينطبق على جميع المخلوقات والكائنات الحية ،ومن عنوان مقالنا من الواضع اننا سنكلم بخصوص الطيور لأن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من الطيور والتي سنتلكم بشكل خاص عن : أغرب طيور في العالم.


ماهي اغرب الطيور في العالم ؟

هناك أنو كثيرة من الطيور المختلفة وبعضها شديد الندرة وبل مهددة بالإنقراض وبسبب ذلك هي غريبة وتثير في أنفسنا فضول الإستكشاف والبحث والتحري عن أعجب الأمور في الطائر .

ومن هذا المنطلق نقدم لكم قائمة بأغرب الطيور:

اغرب طائر في العالم طائر الفرقاطة:

الأمر الغريب في الطائر هذا أنه بموسم التزاوج ينتفخ عنقه انتفاخا كبيرا لدرجة أن يصل حجمه بحجم الطائر نفسه وليس هذا الغريب به وحسب بل له جناحان كبيران وقويان بالنسبة إلى حجمه، يعيش ها الطائر قبالة السواحل الأمريكية ويتغذى على صيد الاسماك وذلك بسبب أجنحته القوية التي تمكنه من الغوص بسرعة ثم التحليق.

طائر أبو مركوب :

ويشتهر ها الطائر بأن له منقار كبير طولا وعرضا إذ يبلغ طوله 24 سم وعرضه 10 سم وهو من الطيور الشديدة الندرة ومهددة بدرجة كبيرة بالإنقراض ويعيش طائر أبو مركوب وسط أفريقيا ويتغذى على الأفاعي والقوارض والأسماك.


طائر الجنة ملك ساكسونيا :

يتميز ها الطائر بوجود ريشتين ناعمتين تخرجان من رأسه ويبلغ طولها قرابة 50 سم  ويستخدمهما للتودد إلى زوجته ويعانقها بها ويضمها إليه وهذه الريش تصدر صوت تشبه ترددات الراديو ،وهذا امر يجعله عجيبا جدا لمثل طائر صغير الحجم كمثل أي عصفور ويتميز بلون أصفر وأسود وعيون زرقاء ويعيش في غينيا إذ هي الأكثر احتواءا لها النوع. 

طائر الحدأة :

يا مجننا! 

الحدأة هو طائر من الفصيلة البازية ويعيش في المناطق الدافئة بمختلف أنواع العالم ويتغذى على الزواحف والقوارض والأسماك وهو المتسبب في انتشار الحرائق وتوسعها في استراليا، ولك عبر نقل الاعواد المشتعلة إل المناطق الأخرى وقد فسر بعض العلماء أسباب ها التصرف بأنه لأجل الصيد ،فكان الإنسان قديما يحرق جزءا من الأشجار لكي تهرب الحيوانات التي تسكنها إلى منطقة أخر وهنا يكون الصيادين لهم بالمرصاد لينقضوا عليها.


وهذا الأسلوب هو نفسه  مع طائر الحدأة الذي ينقل عامدا متعمدا الأعواد المشتعلة لكي يستطيع الصيد عبر إشعال مناطق أخرى لينقض على الحيوانات الهاربة.


رابط لقراءة المزيد من التفاصيل : رابط المزيد من التفاصيل حول طائر الحدأة

ختاما نود منكم متابعة مدونتنا ليصلكم كل جديد وكذلك ترك تعليق أسفل المقال يعبر عن رأيكم به وشكرا.

تعليقات